الصفحة الرئيسيةالفئات الشبانيةالمحترفونالمنتخب الوطني

حوار مع اللاعب الجزائري ناييس جواهرة موهبة ريال سوسييداد

في حوار حصري خص به موقع ” Dzfoot ” الفرانكوفوني كشف اللاعب الفرانكو جزائري ناييس جواهرة العديد من الأمور من بداياته لممارسة كرة القدم إضافة إلى سبب إختياره نادي ريال سوسييداد و تركه ناديه السابق سانت إتيان و التطرق حول المنتخب الذي سيمثله اللاعب في السنوات القليلة المقبلة .

السلام عليكم ناييس كيف الأحوال ؟

الحمد لله أنا بخير شكرا لكم

في بداية الأمر دعنا نتعرف من هو اللاعب ناييس جواهرة ؟

كما تعلمون اسمي ناييس جواهرة  أبلغ من العمر 19 سنة و سأطفئ شمعتي الـ 20 في شهر ديسمبر المقبل، ألعب حاليا في صفوف نادي ريال سوسييداد الإسباني و أمضيت هنا منذ سنتين .

كلمنا عن بداياتك مع كرة القدم و الذي دفعك للإهتمام بها

بدأت ممارسة كرة القدم منذ الصغر حيث كان أخي الأكبر مني لاعبا في صفوف الفريق الذي بدأت مشواري الكروي معه و إسمه روي مونتسو و كنت وأرافق أبي الذي كان يثابر على رؤية أخي أثناء المباريات لهذا ازداد شغفي بكرة القدم كما أن الكرة كانت لا تفارق قدمي حتى قبل أن أمارسها مع النادي الأول الذي لعبت له .

مثلما قلت لكم اذن بدأت مشواري مع روي مونتسو ثم إنتقلت بعدها إلى نادي بورغوان جاليو الذي يلعب في درجة أفضل و من بعدها إنتقلت إلى نادي سانت إتيان الذي لعبت معه 6 سنوات كاملة لأقرر بعدها الرحيل إلى إسبانيا و اللعب في صفوف نادي ريال سوسييداد الذي أمضيت معه الموسم الماضي على عقد إحترافي و الأن ألعب مع الفريق الثاني .

لماذا قررت مغادرة سانت إتيان و اللعب في ريال سوسييداد  ؟ 

قررت الإمضاء هنا لأن مشروع النادي و العرض الذي تحصلنا عليه أنا و وكيل أعمالي يناسبني جدا كما أن البطولة الإسبانية مناسبة للاعبين أمثالي من أجل البروز و التطور أكثر و كل شيئ كان على ما يرام بعدها مثلما خططنا له .

الموسم الماضي كنت من بين اللاعبين الشباب الذين تم ترقيتهم إلى الفريق الأول حيث كنت متواجد على مقاعد البدلاء في مباراة واحدة بالليغا هل أنت تتدرب الأن مع الفريق الأول و كيف تجري الأمور معك في الفريق الثاني ؟

أتمنى أن تبقى هذه الثقة قائمة من طرف مدرب الفريق الأول و أتمنى أن ألعب أول مباراة رسمية لي مع الأكابر هذا الموسم، الأن أنا أتدرب مع الفريق الثاني لكن قمت بالتحضيرات الصيفية مع الفريق الأول و شاركت في 4 مباريات كما أنني إستطعت تسجيل هدف واحد و تقديم تمريرة حاسمة في المباريات التي شاركت فيها .

الأن أنا ألعب بإنتظام مع الفريق الثاني و بدأنا الموسم بقوة و نسعى لمواصلة المشوار هكذا على أمل الحصول على إحدى المراتب الأولى من أجل الصعود .

الكل يعلم أنك من أصول جزائرية و فرنسية هل قمت بإختيار المنتخب الذي ستمثله مستقبلا ؟ 

حقيقة لم أفكر إطلاقا في هذا الأمر لأنني بصدد تعلم العديد من الأمور و أحاول أن أتطور أكثر و في الوقت الراهن لا أظن بأنني قدر المسؤولية من أجل حمل قميص منتخب ما لكن سأكون فخور لو أحمل قميص منتخب أصولي و أصول عائلتي الجزائر و نفس الأمر ينطبق حول البلد الذي ولدت فيها و عشت فيه و لا أزال أعيش فيه حاليا ألا و هو فرنسا، بالنسبة لي الجزائر أو فرنسا فالأمر سيان و سأكون فخور بحمل ألوان أحد المنتخبين .

لو تتصل بك الإتحادية الجزائرية لكرة القدم من أجل تمثيل المنتخب الأولمبي هل ستلبي الدعوة ؟

و لما لا ؟ بالتأكيد سأكون فخور بحمل قميص أصولي الجزائر لو تتاح لي الفرصة من أجل ذلك لكن مثلما قلت سابقا الأمور لا تزال بعيدة و لدي العديد من الأشياء التي يجب أن أتعلمها قبل تمثيل المنتخب الذي سيتصل بي .

سنتطرق الأن إلى موضوع المنتخب الوطني الجزائري، هل تابعت مشوار الخضر في كأس أمم إفريقيا و كيف كانت ردة فعلك عند التتويج ؟

بالطبع تابعت العديد من المباريات و ضيعت البعض منها مع الأسف الشديد و هذا بسبب بعض الإنشغالات، هناك جيل و لاعبين مميزين جدا في المنتخب الوطني أمثال رياض محرز كما ان الناخب الوطني جمال بلماضي قام بعمل جبار و جميل و إستطاع العودة بالكأس التي إنتظرتها الجماهير الجزائرية منذ زمن طويل، إنه لأمر جميل أن تتوج بالكأس و تقدم أداء جميل في جميع المباريات  لأن المنتخب الجزائري لعب بطريقة رائعة في الدورة و هذا يدل على العمل الكبير الذي قام به الناخب الوطني .

سؤال أخير ناييس، ماهي أهدافك و طوحاتك هذا الموسم بعد بدايتك الجيدة مع الفريق الثاني ؟

أهدافي هذا الموسم هي الـألق مع الفريق الثاني لريال سوسييداد و أيضا المشاركة مع الفريق الأول للنادي في الليغا كما أنني سأسعى جاهدا إلى تحقيق الهدف المسطر و هو الصعود مع الفريق الثاني .

شكرا لك ناييس جواهرة .

شكرا لكم أيضا على العمل الذي تقومون به .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق