مزيان : “وجدت في العين ما كنت سأجده في الأندية الأوروبية .”.

قام الجزائري و اللاعب السابق لإتحاد العاصمة و المنتقل حديثا إلى العين الإماراتي عبد الرحمان مزيان بحوار مطول خاص لموقع النادي الإيمارتي و قال التالي .

تحدث أولا مزيان أنه لم يشعر بالغربة في معسكر الإعداد و هذا بعد أن لاق ترحيب لافت من زملائه اللاعبين والجهاز الفني ومن قبلهم جمهور نادي العين و قد منحه الجميع إحساساً كأنه “منهم وفيهم” .

و أفاد صاحب 25 سنة أنه وصل إلى 70% من الانسجام و أكد أنه يسعى إلى بلوغ المعدل المطلوب مع نهاية المعسكر و قبل بداية الموسم الكروي الجديد لأن حسبه الأجواء مهيأة تماماً في النادي .

كما أشاد بمدرب فريقه العين , الكرواتي إيفان ليكو وقال أنه يرسخ أسلوب الانضباط التكتيكي والسرعة والجماعية في التدريبات و يتمتع بشخصية قوية ويجيد أسلوب التعامل مع الجميع .

و حول سبب رفضه للعروض الأوروبية والعربية واختياره الانضمام للعين قال أن العين أبهر العالم في مونديال الأندية الأخير , كما أن الشعبية التي يتمتع بها النادي كبيرة لذلك كان الخيار الأول بالنسبة لي مع احترامه للجميع , و أضاف أنه قد وجد في العين ما كن سيجده في الأندية الأوروبية التي تلقيى عروضاً منها لضمه كما أضاف أنه عبر بوابة نادي العين سيحصل على عروض للاحتراف من أكبر الأندية الأوروبية ويعود لقائمة منتخب الجزائر .

و عن مواقع التواصل الإجتماعي قال أنه ينظر إلى الجانب الإيجابي فيها ولا يتأثر بالسلبيات كما أوضح أنه نشط فقط على “انستغرام” و قال أيضا أنه لا يحب الالتفات لتلك التعليقات التي تتخطى حدود اللياقة كما يرفض التجريح بكل تأكيد .

هذا و عاد إلى الحديث عن فريقه السابق إتحاد العاصمة و قال أن بطولة الدوري الجزائري التي حصدها برفقة سوسطارة في العام الماضي شهدت إثارة وندية كبيرة لأن الفارق بينهم والمنافس شبيبة القبائل كان نقطة واحدة حتى الجولة الأخيرة من المسابقة .

وعن النجمة الإفريقية قال مزيان أن التفاصيل الصغيرة وعامل الحظ وقفا أمام طموحات اتحاد العاصمة في الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا في مناسبات عديدة .

و مثله مثل كل الجزائريين أكد أنه كان يتابع مباريات الجزائر في أمم إفريقيا على أعصابه كما أضاف أن محاربو الصحراء لم يخذلوا العرب في البطولة مشددا على الدعم الذي كان تلقاه المنتخب الجزائري من الأشقاء العرب .

هذا و أشاهد بالكوتش جمال بلماضي وقال أنه غرس روح البطولة والتفاؤل في الجميع , وشعر وقتها بأن للجزائر كلمة في النهائيات .

و عن أفضل هدف له في مسيرته قال مزيان أن هدفه على مرمى الزمالك في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بمرحلة المجموعات لازال عالقاً بالذاكرة .

و عن الكرة الأوروبية أكد الجزائري أن ميسي أفضل لاعب في العالم بالسنبة له و أكد أيضا أنه مشجه وفي لبرشلونة .
عبد الرحمان مزيان تحدث أيضا عن هواياته الأخرى خارج ميدان المستديرة وقال أنه يحب السباحة و يتابع مباريات الدوري الأمريكي لكرة السلة الـ NBA .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *